القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق الربح من الفوركس - طرق مضمونة وحقيقية

 



  اهلا وسهلا بكم في تطبيق البث المباشر للمباريات المشفرة

من افضل التطبيقات للبث المباشر للمباريات 

حيث ان التطبيق يهتم ببث جميع مباريات كورة القدم  

الدور الانجليزي

الدوري الاسباني 

الدوري المصري 

وايضا بطولة كاس العالم للاندية 

وكاس امم اوربا وكاس امم افريقيا

ودوري ابطال اوربا 

تابع جدول المواعيد لحظه بلحظة لجميع مباريات اليوم 

للدخول علي البث المباشر للمباراة الان من الرابط التالي: 

للدخول للبث اضغط هنا 




أفضل طرق الربح من الفوركس - طرق مضمونة وحقيقية

سوق الصرف الأجنبي، المعروف أيضًا باسم سوق الفوركس أو سوق العملات الأجنبية، هو أكبر سوق مالي في العالم. مع حجم يومي يزيد عن 5 تريليون دولار، فهو أكبر بأكثر من 100 مرة من بورصة نيويورك.

في حين أن سوق الفوركس مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم، وخمسة أيام في الأسبوع، إلا أنه لا يتم إنشاء جميع الساعات على قدم المساواة. سيوضح لك هذا المقال أفضل أفضل طرق الربح من الفوركس واستثمار الأموال على الإنترنت بحيث يمكنك تعظيم أرباحك المحتملة.


حقيقة الفوركس

يعد سوق الصرف الأجنبي أكبر الأسواق المالية وأكثرها سيولة في العالم، حيث يبلغ متوسط ​​حجم التداول اليومي أكثر من 6 تريليون دولار أمريكي. وعلى عكس الأسهم أو السلع، فإن سوق الصرف الأجنبي ليس مركزيًا. تعمل بطريقة لامركزية من خلال شبكة عالمية من البنوك والتجار والوسطاء. يفتح سوق الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم، وخمسة أيام في الأسبوع (باستثناء أيام العطلات)، ويشهد قدرًا هائلاً من حجم التداول.


الفوركس باختصار سوق عالمية موجودة على الانترنت لبيع وشراء العملات الأجنبية، نعم هي حقيقة بالكامل لأنها استثمار وليس مقامرة فأنت تشتري وتبيع وتحقق الربح. لكن انتبه هذا سوق عالي المخاطرة لذا من الطبيعي أن تكون ايراداته عالية ايضا كما خسائره لو لم يتحقق استثمارك؛ لم تكن لدي الجرأة للدخول فيها بأموال حقيقية لذا اكتفيت بالتداول الوهمي التجريبي وشخصيا أفضل الأسهم أكثر لأني قادر على فهمها وتوقعها أفضل من الفوركس كون المتغيرات المؤثرة فيها أقل.

عموما معظم المنصات و شركات التداول تشبه بعضها وخاصة انهم يربحون من السبريد (الفرق بين سعري البيع والشراء ) فقط نظرا للمنافسة.. لا يوجد ما يدعى أفضل لأن كل شركة لها تسهيلات وشروط مختلفة لذا ننصكم بالاطلاع عليها على مواقعها جيدا وبعدها التداول التجريبي لتتعلم على المنصة.

هذا المجال مربح جدا لشركات الوساطة لأنها كالمنشار تربح من البائع والمشتري والأرباح كبيرة لأن حركة التداول كبيرة انه اكبر سوق في العالم نتحدث عن تريليونات الدولارات يوميا كحجم تداول.


أرباح الفوركس

كم من المال يمكن أن تكسبه من تجارة الفوركس؟ سؤال يدور في أذهان المستثمرين الراغبين في الدخول في مجال الصرف الأجنبي، فكما نعلم جميعًا، مجال تداول العملات الأجنبية أو تداول العملات هو مجال استثماري سهل الدخول إليه، لأنه لا يتطلب مبلغًا كبيرًا من رأس المال، على عكس مجالات الاستثمار الأخرى، فلا يمكنك إنفاق أكثر من رأس مال بسيط للغاية ابدأ الاستثمار في عالم الفوركس بمبلغ 50 دولارًا.


في سوق الفوركس أنت تداول زوج من العملات معًا، وليكن مثلًا، الدولار الأمريكي، والدولار الكندي، على رأس مال 5000$ هنا ستخاطر بـ 1% على كل صفقة أي 50$ لكل عملية تداول، وكل نقطة ستساوي 10$ مع عقد قياسي (100،000 وحدة بقيمة عملة) لذا يمكنك إيقاف الخسارة عند حد 5 نقاط، بمعنى أن معدل وقف الخسارة سيكون عند حد 50$ في التداول، وهذا يعني أن التجارة الفائزة تساوي 80 دولارًا (8 نقاط × 10 دولارات)


مثال توضيحي على تداول العملات

عند تنفيذ 100 صفقة شهريًا

في حالة كانت 55 صفقة مربحة: 55 × 80 دولارًا = 4400 دولار

في حالة كانت 45 صفقة خاسرة: 45 × (50 دولارًا) = (2250 دولارًا)

إجمالي الربح هو 4400 دولار - 2250 دولار = 2150 دولارًا في حالة عدم وجود عمولات (من المحتمل أن يكون معدل الفوز أقل لو كان هناك عمولات مستقطعة)

صافي الربح هو 2150 دولارًا - 500 دولار، 1 دولار = 1650 إذا كنت تستخدم وسيط عمولة (لو لم تستخدم سيكون معدل الربح أعلى من ذلك)

بافتراض أن صافي الربح يبلغ 1650 دولارًا ، فإن العائد على الحساب هو 33 في المائة 1650 دولارًا مقسومًا على 5000 دولار. وهذا بالتأكيد عائد مرضي.


هل تتوقع الخسارة من استثمار المال في سوق الفوركس

سوق الفوركس لن يخبئ دائمًا لك الأرباح، فأحيانًا قد تجد العديد من الخسائر المفاجئة بانتظارك، لأنه عندما يتحرك السوق ببطيء سيكون حينها فكرة العثور على تداولات يومية جيدة، ومرضية أمرًا بعيدًا المنال، لذا فإن الانزلاق، أو ما يعرف باسم Slippage هو أمر حتمي ليس من المستبعد حدوثه، وإذا حدث حينها قد تشهد خسائر أكثر من المتوقع حتى ولو قمت بإيقاف الخسائر، فهو من الأمور الشائع حدوثها عندما تتحرك الأسواق بسرعة.

في هذه الحالة عندما ترغب في حساب الربح المحتل الخاص بك سيكون عليك تقليل صافي الربح بنسبة 10% وهي نسبة افتراضية مرتفعة نقدر بها الخسائر في حالة الانزلاق، وسيترتب على ذلك التقليل من صافي الربح المحتمل الناتج عن رأس مال تداولك البالغ 5000 دولار إلى 1485 دولارًا في الشهر.


طرق الربح من الفوركس

لتحقيق الربح من الفوركس وتداول المال، يجب أن تكون منطقي، ألا تجري وراء الوعود الواهية التي تقنعك بأنك ستصبح ثري في بضعة أسابيع، فالتداول يحتاج عمل دؤوب. لذا تجاهل أي شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقها، وحدد أهدافًا واقعية، وابدأ في فعل ذلك. 

تداول بالمال الحقيقي، لا يجب أن يكون كثيرًا، فيمكنك مثلًا أن تبدأ بمبلغ 500 دولار. عندما تحقق أرباحًا متسقة معبرًا عنها كنسبة مئوية، فهذا يعني أنك على الطريق الصحيح، ويمكنك بعد ذلك زيادة مبلغ استثماراتك بشكل تدريجي.

وبحسب أحدث الإحصائيات، فإن أكثر من 90% من المتداولين يتركون التداول خلال عامين من البدء. ولكن هذا يعني أن قرابة 10% قد نجحوا في الأمر وحققوا أرباح كبيرة. التعليم والخبرة هما ما يصنعان الفارق.


بعد كل التفاصيل السالف ذكرها دعنا نتحدث عن الطريقة التي تمكنك من الربح من الفوركس والتداول، يجب عليك معرفة خطة التداول الصارمة التي يمكنك التداول وفقا لها، وإليك فيما يلي أهم النصائح التي نسديها لك حتى تتمكن من النجاح في التداول:

تجنب التوقع تماما وطبق استراتيجيتك.

اعتمد على خطة إدارة المخاطر.

طبق استراتيجيتك الناجحة بصرامة في الدخول والخروج من مختلف الصفقات.

اختبر المزيد من الاستراتيجيات حتى تقف على الأكثر نجاحا.

بعد أن تتأكد من كونها رابحة تمسك بها جيدا.

سجل كل تعاملاتك حتى تستخدمها في تحليلاتك بدقة.

اعمل على قياس التقدم الذي تحرزه.

اختر منصة تداول مليئة بالأدوات التي تحتاجها.


إذا كنت بادئ جديد في الدخول الى عالم الإستثمار والتداول على الانترنت فاليك هذه النصائح:

حدد مقدار المال الذي يمكنك تداوله

تجنب الإفراط في التداول

اعترف بخطأك

الاستعداد للخسارة

تجنب التداول وفقا لعواطفك

افهم الرافعة المالية جيدا


أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا المقال حول طرق الربح من الفوركس والتداول عبر الإنترنت. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فالرجاء تركها أدناه. يسعدني أن أسمع أخبارك!


تعليقات